الأربعاء، 9 يناير 2013

كؤوس الفول السوداني

صورة :: وصفة كؤوس الفول السوداني

حلويات - شرقية
العدد :
8 أشخاص
مدة الطهي :

دقيقةالمكونات

300    جرام     شوكولاتة
الحشو
2/1    كوب     زبدة الفول السوداني
2/1    كوب     زبدة
2/1    ملعقة صغيرة     فانيليا سائلة
1     كوب     سكر ناعم بودرة
4/3    كوب     بسكويت مطحون
للتقديم    فول سوداني مجروش

طريقة التحضير

1. ضعي الشوكولاتة في كوب مكيال كبير مقاوم للحرارة. ضعي الكوب في قدر صغير واملئي القدر بالماء ليصل إلى منتصف حافة الكوب. ضعي القدر على نا رمتوسطة ودعيه إلى أن تذوب الشوكولاتة تماما. يمكنك تذويب الشوكولاتة في المايكرويف. احتفظي بالشوكولاتة مذابة طوال فترة تشكيل الكؤوس.
2. أحضري أكواب تقديم ورقية صغيرة الحجم (ميني كب كيك). أحضري فرشاة صغيرة.
3. باستعمال الفرشاة وزعي طبقة رقيقة من الشوكولاتة في الكؤوس الورقية لتغطي القاع والحواف لتحصلي على كأس من الشوكولاتة. ضعي الكؤوس في طبق واسع ودعيها لتبرد تماما.
4. الحشو: في قدر سميك القاعدة متوسط الحجم ضعي الزبدة وزبدة الفول السوداني. ضعي القدر على نار متوسطة وقلبي المكونات لتذوب وتختلط. أضيفي السكر وقلبي إلى أن يذوب السكر ويتجانس مع الزبدة.
5. أسكبي الخليط في طبق عميق وابدأي بإضافة البسكويت بالتدريج مع التقليب المستمر إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة ولينة. دعي الحشو ليبرد تماما قبل الإستعمال.
6. باستعمال ملعقة صغيرة ضعي مقدار من الحشو في كؤوس الشوكولاتة لتملئيها تماما. باستعمال ملعقة صغيرة وزعي كمية من الشوكولاتة المذابة على الحشو ليتغطى تماما وتمتلئ الكؤوس بالشوكولاتة. وزعي الفول السوداني المجروش على الكؤوس. يمكنك ترك كؤوس الفول السوداني بدون إضافة الفول السوداني المجروش.
7. دعي كؤوس الفول السوداني لتبرد تماما وتتماسك قبل التقديم.
8. قدمي كؤوس الفول السوداني كما هي في الكؤوس الورقية أو تخلصي من الكوؤس الورقية وقدميها.

فيديو الوصفة


منال العالم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...